الأحد، يناير ٢١، ٢٠٠٧

وللآخرين أيضاً أخطائهم

كثيراً ما حاولت أن أصارح البعض بحقيقتى ، لعلى اجد منهم بعض المساعدة ، وحتى تزيد قوتى وعزيمتى واملى فى القضاء على مشكلتى ، من هؤلاء الاشخاص ممن فكرت أن أطلعهم على حقيقتى شخص يدعى محمد ، تعرفت عليه عن طريق اختى كان زميل لها فى العمل ويدرس بالجامعة التى أدرس أنا بها لذلك عرفتنى به اختى لاكون عوناً له فى الجامعة ، حيث كنت أعطى له المحاضرات ، ولم يسبق لى أن آراه بسبب ظروفه وعدم مقدرته على المجئ للمحاضرات فكنت أعطى المحاضرات لأختى كى توصلها له ، وكانت بيننا فقط الأحاديث التليفونية ، واستمر هذا الحال لمدة سنتين لم آراه ابداً فيها خلال هذة الفترة إلى أن تخرجت من الجامعة وتركت أختى العمل وتزوجت وأنقطعت أخبارنا عن بعض .

فى خلال الفترة التى كنت أعرفه فيها روادتنى فكرة أن أقوم بالإتصال به محاولاً تغيير صوتى ، واحادثه بمشكلتى ، حيث كنت أنفذ هذة الفكرة عدة مرات مع بعض الاشخاص دون أن أخبرهم بشخصى رغبة منى فى معرفة رد فعل الآخرين تجاه وجود شخص مثلى فى المجتمع ، وحدث فعلاً أن أتصلت به وحدثته ، ود لو يعرف من هذا الذى يحادثه وان أكشف له عن شخصى لكننى خشيت أن يأتى برد فعل سئ أو يقوم بفضحى لو علم بشخصى وقررت عدم الإعلان عن نفسي له ، وان لم اقطع الإتصال به الأ بعد فترة . الأ أن أقلعت عن ذلك .

كان ذلك منذ أعوام قبل أن أنزلق فى فعل المعصية ، حيث تعرفت على ذلك الشخص الذي كتبت عنه فى بوست سابق ، والذى أحاول ان أبعد عنه ، تعرفت عليه وعرفنى على كل شئ وفعلت معه المعصية وكنت اشعر بتانيب الضمير لما أفعله معه الأ أن حدثت مشاكل عديدة مع هذا الشخص بعد أن تسبب لى فى سوء حالتى النفسية لما وجدته منه وقطعت علاقتى به نهائياً لمدة تزيد عن عام .

فى خلال هذا العام ، و بعد مقاطعتى معه بقليل وفى سوء حالتى النفسية وما أشعر به واعانيه من إكتئاب نظراً لما سببه لى هذا الشخص ، وايضاً لمشاكل آخرى عديدة فى حياتى تذكرت محمد مرة آخرى وأن أحادثه مرة آخرى واتتنى الشجاعة لأن أعلن له عن شخصى وأعرفه بنفسي وفعلاً تم ذلك ، وقابلته ووعدنى بأنه سيقف بجانبى للقضاء على مشكلتى ، كانت هذة أول مرة أتعرف على شخص يحاول أن يمد لى يد العون والمساعدة ، وكان عندى أمل كبير فى ذلك لم أكن أعرف وقتها أن للآخرين أيضاً أخطائهم والتى لا تقل أيضاً عن أخطائى .

مر شهروشهرين والثالث على معرفتى به ، ولم أجد منه آى مساعدة تذكر لم أجد فيه الأ الإعتزاز بالنفس فقط ، حيث فهمت أنه لم يعرفنى قدر ما يساعدنى على ما يعرفنى قدر ما يرضى مجده الشخصى ونفسه فقط ، نعم هذا ما وجدته منه ، لم أجلس معه مرة لمحادثتى الأ ويظل طوال الوقت يحادثنى عن نفسه وعن حياته ، وانه ناجح وذكى وأنه ، وأنه ، وأنه ...............ألخ
نعم لم يعرفنى كى يساعدنى ويمد لى يد العون أنما عرفنى كى يرضى إعتزازه وثقته بنفسه فقط ليس ألا .

ليس هذا كل شئ ، قد تستغربون مما سأقوله ولكن هذا هو ما حدث ، بالرغم من أن نفسي حادثتنى بهذة الشكوك ، ولكنى كنت اكذب نفسي ، وأوهم نفسي بأنها مجرد شكوك وظنون فقط ليس ألا ، ولكن حدث الذى قطع هذا الشك باليقين ، كنت وقتها عنده فى بيته وقام بتشغيل فيلم جنس أعتقاداً منه ان مشاهدتى لهذا الفيلم قد تساعد فى علاجى مما أنا فيه وفاجأنى بطلبه أن نفعل معاً جنس ، نعم طلب منى هذا بالرغم من أنه متزوج ولديه طفلة ، وحدث وقتها ما حدث ، وحاول بعدها أكثر من مرة وأن كانت أكثر تمادياً من المرة السابقة لكنى كنت أرفض رفضاً بتاً فكيف له وهو يأخذ دور المعالج أن يفعل ذلك معى ، وهكذا مرت الشهور على معرفتى به حتى مر أكثر من عام على هذا الحال لا أجلس معه مرة ألا ويحادثنى عن نفسه فقط ويفتخر بنفسه ومحاولته العديدة لفعل الجنس معى لدرجة التحرش بى ، لم أجد فيه الا شخص يقتخر جداً بنفسه لدرجة الجنون ، وأنه هو دائماً صح وان الناس كلها من حوله خطأ وشكه وسوء نيته فيما حوله من الناس وكان هذا الأمر الاخير هو السبب الرئيسى فى قطع علاقتنا معاً .

حيث أننى فى فترة معرفتى به توطدت علاقتنا حتى تعرفت على أخيه ، وتوطدت أيضاً علاقتى به ولكنه بالطبع لم يكن يعرف آى شئ ، وفى ذات يوم كان أخاه عندى فى منزلى وبالصدفة وجد عندى صورة محملة من النت من موقع جاى ، لكن عدى الأمر ولم يشك أخاه فى آى شئ ، وحكيت لمحمد عما حدث، فثار جنونه ووجدت سيل من الإتهامات لى بأننى فعلت ذلك أمام أخاه كى أجعله يفعل معى أعجاباً منى به ولكن الحقيقة غير ذلك تماماً ، وما هذا الا شكوكه وظنونه وسوء نيته فى الناس وجبنه ، لأنه لم يثار بسبب أنى بأحاول كما يظن أن أوقع بأخاه ،ولكن خوفاً منه أن أخاه يشك فى أنه كان على علاقة محرمة بى ويفضحه وسط عائلته ، وانهى معى علاقتنا سوياً بعد أكثر من سنة لم أجد منه آى شئ يذكر ، الأ ما وجدته فيه من الجنون بالنفس وسوء نيته وخبثه وجبنه ، قطع علاقته معى بعد ان كان بيننا عيش وملح ودخل بيتى وأكل وسط عائلتى وأنا أيضاً نفس الموضوع دخلت بيته وأكلت معه وسط عائلته لم يراعى كل ذلك بسبب جبنه وخوفه .

وهكذا الآخرين ، وها أنا بينهم ، أليس للآخرين أخطائهم التى لا تقل عن أخطائى بل قد تزيد

" من كان منكم بلا خطيئة فليرميها بحجر "

هناك ١٠ تعليقات:

kareem azmy يقول...

صديقى هكذا خلقت :

بجد انا كنت متغاظ منك جدا و انا بقرا البوست ده

مش عارف اقولك ايه ؟
لو افترضنا انك اخترت شخص خطأ و الللى هو قريب من عائلتك و صديق اختك

لن ابرر لك انك اصلا كنت عجب به و كنت تحاول ان تقص لك مشكلتك

و حتى لو افترضت ان ليس ذلك كان هدفك
لماذا سمحت له بارتكاب هذا معك ؟ انت ضعيف للدرجادى ؟ هو لو حتى شفت فيه انسان كويس و هيسعدك و طلع انه عاوزك عشان سكس ليه وافقت انت ايه ؟

و بعدين كمان انت كنت شايف علاقتك بيه مش مستقرة ... و كمان حصل بينكم سكس ... تقرب من اخوة ليه ... و تفتكر انه فعلا مفهمش حاجه من الصورة ... ليه هو اهبل ؟ بالعكس بقى ده رضة فعلة و تجاهلة الموضوع اكبر دليل انه فاهم و عدى الموضوع بمزاجة و عشان كمان انك صاحب اخوة

طبعا محمد ده سواء كان شخص كويس او وحش كان لازم ده يكون ده رد فعلة
انه يبعد عنك و يبعدك عن حياته

طبيعيى انه بعد ما تحكيلة اللى حصل مع اخوة انه يخاف و هيشك فيك برده ... انت مش كشفت نفسك ادامة عشان يسعدك و قول ما قال يا سكس بقيت تحت رجلية و ما اعترضتش ... ما يمكن كان بيختبرك ... لو لقاك رفضت و بعدت عنه اكيد كان هيسعدك او ع الاقل يعنى كان هيبصلك بشكل تانى و مكنش هيخاف على اخوة منك ... انما لاء انت قالك نعمل سكس وافقت حتى لو كنت بتعترض ف الاول فالمهم النهاية ان السكس حصل .... فاكيد قال انك سهل و ممكن و اخوة قاعد معاك سهل قوى انك تكون سهل معاه و تعمل معاه سكس

شوفت بقى انا مش بلومك
كلنا بنغلط بس لازم نتعلم من غلطنا

ربنا معاك و متزعلش

كريم

إنسان يقول...

أنت ليه يا كريم بتكلمنى بالطريقة دى ، والله صدقنى أنا لم أعجب به نهائى وأنا لم أوافق الأ بالحاحه على ، والدليل على ذلك أنه كما ذكرت حاول معى مرات عديدة أن يفعل معى هذا الموضوع لدرجة مثلما قلت بدأ يتحرش بى جنسياً ولكننى رفضت يبقى ده دليل أنه انا مش بأكلمه عشان أعمل معاه سكس وبعدين أنا مش ضعيف .

أما بالنسبة إنى قربت لأخوه ده مش بمزاجى بل هو محمد اللى سمح بذلك دائماً لما كنت أروح له كان أخوه يجلس وسطنا وأخوه بيحب الناس قوى فصاحبنى

أما بالنسبة أنه قد يكون فهم من الممكن ومش شرط يكون السبب هذة الصورة بل من الممكن يكون شعر فى شئ كهذا ، لكن ذلك لاينفى أن أخاه فعلاً إنسان مريض وشكاك فى كل حاجة وهذا ليس راى أنا فقط ، بل رأى ناس كثيرة من بينهم أخاه ، وبعدين أنا لو كنت بأفكر أعمل حاجة زى كده مع أخوه بالطبع مكنتش حاحكى مع محمد آى شئ ، بل أنا حكيت له موضوع الصورة عشان اكون أمين معاه بالرغم من أن ناس كثيرة حذرتنى ومنهم الشخص الذى أريد أن أقطع معاه ، قال لى ماكنش المفروض طبعاً تقول له ، وبعدين هو لما قطع معاى ده كان بعد موضوع السكس الذى حدث بيننا بفترة كبيرة ، وقت ما حصل هذا الموضوع لم أكن مع علاقة جامدة مع أخوه ، يعنى مرت فترة كبيرة من وقت حدوث هذا السكس تعرفت عليها على اخوه وكنت بأكلمه كثيراً أمامه وهو عارف ولم يبدى آى إعتراض

فى الأول والآخر يا كريم أنا فعلاً برئ من محاولة محمد ليفعل معى سكس ، وأيضاً لم يكن بنيتى أبداً أن أفعل آى شئ مع أخاه أرجوك لا تظلمنى وتجنى على ، يكفى ما حد ث معى ، وبعدين على فكرة أنا رجعت أكلم أخاه ثانى ورجعنا أصحاب مرة آخرى ، لكن هو طبعاً مايعرفش ،

Ahmed يقول...

صديقي كريم
لا تقسو على صديقنا جاي
كلنا نخطيء
ما شاء الله اقرا يومياتي حافلة بالفضائح و لكني تعلمت و اصبحت أقوى
تحياتي يا صديقي

kareem azmy يقول...

صديقي الغالي هكذا خلقت :

اعتذر على اسلوبي معك
و لكن كلامي هذا لخوفي عليك
و حتى لا تقع مرة اخرة في هذا الموقف السيء

كلنا نعم نخطىء
و انا ايضا وقعت في مشكلة مثل هذة سابقا .. و شعرت بالغباء و الندم .. ربما هنا كنت الومك و الوم نفسي معها .. و احاسبك و احاسب نفسي معها .. فكلانا وثق في بشر ليسوا بشر

و لكن حينما اقارن بين موقفي و موقفك اجد نفسي احسن حالا .. فالشخص الذي وثقت به و قصصت علية موضوعي .. لم يستطيع ان يطلب منى شىء .. لانة يعرف انى لست سهلا و لا افعل هذا الا مع انسان احبة و اعشقة و حينما هو يخوننى و لا يصبح صديق فبالطبع يفهم انى سوف احتقرة و لو وقف على راسة لن يطول منى اى شىء

لكني لا اتفاخر هنا بالعكس .. فقد جلدت نفسى ليالى كثيرة على خطائى هذا و ندمت علية و لن اقع فيه مرة اخري و لن انسي هذا الخطأ

لذلك حينما قرات موضوعك ووجدتك وقعت ليس فقط في الاختيار لكن اخطأ كثيرة
وجدتنى انفعل عليك فانا اخاف عليك مثل نفسي .. و حزنت و انفعلت لانك لم تتدارك كل هذه الاخطاء

لا تغضب منى

كريم

Amenhotep®© يقول...

My dear:
sometimes we feel we are totally desperate that we think it's ok to talk with the wrong person,there are thousands of people like you and you can find the right person to talk to ,you just need sometime and more meticulous search,because it won't be that fine to talk about what you feel with someone who isn't like you how far open minded he seems.just be patient and you will find the right friends who will be there for you and who would like to listen to you.

غير معرف يقول...

gayofsun صديقى العزيز : ـ

ألف شكر على ردك ، وأنا عايزكم تصدقونى إنى كنت بأكلمه عشان نفسي اجد مساعدة من آى شخص ، لكنى للآسف وقعت فى إنسان غريب جداً لم يحاول أن يساعدنى بآى طريقة ، بنى آدم لا يفكر فقط ألا فى نفسه مهما وصفت لك فى هذا الشخص الغريب مش حاقدر أوصف لك ألا لما تشوفه على العموم أهوه كان تجربة مرة ومرت وانقطعت عنى أخباره

Dalia يقول...

السلام عليكم اخى الكريم
ربنا يعينك على مشكلتك و يصبرك
بس احب اقولك حاجه لما تطلب المساعده دور على شخص اهل ليها مش اى حد ... يعنى مش شخص ممكن يكون هو كمان جاى او عايز ولد
وانا مع كريم فى كلامه حاول تبان ان انت قوى و شخصيتك قويه

إنسان يقول...

الأخت العزيزة داليا : ـ

أشكر على ردك ونصيحتك لى ، وعموماً الحياة تجارب ، والمهم أكون أتعلمت من هذة التجربة المرة

واهلاً بيك فى مدونتى

غير معرف يقول...

الاخ العزيز... انا احييي فيك رغبتك في العودة الي الطريق الصحيح...وان شاء الله ربنا يكون معاك و يعينك...و في رايي ان تبدأ بالاتي :

انوي نية صادقة...و اغتسل و صلي...داوم علي الصلاة و دائما عطر لسانك بذكر الله...و كلما وسوس لك الشيطان تذكر الله و ان ما عند الله خير من الدنيا و كل متعها و لذاتها.

أعرض نفسك علي طبيب نفسي ثقة...و ان شاء الله ربنا يسخر لك طبيب مؤمن ذو علم و قلب رحيم... فيساعدك و يأخذ بيدك الي الشفاء ان شاء الله.

ادعو الله العلي القدير ان يعفي عنك و عن الجميع ....و دائما تذكر ان الله قريب منا يسمع و يري ...

تحياتي

Mona El-kalioby يقول...

اخى العزيز
اولا انا ليا طلب عندك انك تختار لقب اناديك بيه لانى مش حابة ابدا انى اناديك بايم جاى لان باذن الله قريب انت مش هتكون كدا ولانى شرحت لك قبل كدا رأيي فى الاسم دا
ثانيا دا بقة تعليقى

عارف اكتر حاجة بتعجبنى فيك ايه
شجاعتك
انك بتتكلم عن نفسك وعن اخطاءك وبتعترف باخطاءك بشجاعة وبراءة
بالرغم ان محدش فينا يعرفك عن قرب
الا ان المحاولة فى حد ذاتها بدل على انك انسان من جواك كويس وعايز فعلا تتغير
انا بعذر كريم فى قسوة رده عليك
لان احيانا التعنيف بيكون مجرد دفعة لاول الطريق الصح
بس برده انا بحب مبدأ اقنعنى واقنعك

بص اخويا الدنيا مليانا صور كل واحد
جواه عيوب واخطاء وقصور
وكون ان ربنا مش وفقك مرة انك تلاقى الشخص المناسب اللى يساعدك فمش لازم تزعل
بس المرة الجاية دقق شوية فى اختيارك

واسمح لى اقولك ان الصديق الوحيد اللى هيقدر يساعدك هو انت

انت عارف نقط ضعفك وازاى تقويها
وانت مش ضعيف انت قوى وانا متأكدة من كدا بدليل انك بتعترف اهو وعايز تصلح افعالك

وانت مش لوحدك حتى لو مش لقيت ناس تتواصل معاهم بطريقة مباشر
احنا هنا جنبك كريم وداليا وانا
وغيرنا
لان احنا برغم اننا لا نعرفك ولا شوفناك
الا اننا كلنا شايفين الجانب الطيب الكويس اللى جواك وعايزين نساعدك بجد

اكره الجاى اللى جواك وحب نفسك الانسان الطيب الكويس

اقولك على حاجة ومش تضجك عليا
مش تضيع اى وقت بعد شغلك

خلص شغلك واقرا او اكتب او روح نادى او جم العب رياضة

استغل وقتك
جدد اصحابك
شوف مين فيهم يستحق صداقتك ومين لازم تبعد عنه
اخرج مع اصحابك وقضى وقت فى اى كافيه معاهم

زى ما قولت لك فى ردى على ردك فى مدونتى

اخلق مجتمع حط فيه كل حاجة بتحبها
والصادقين بس هما اللى هيشاركوك فيه

جرب وافشل وجرب تانى

والضربة اللى مش هتموت هتقوى

وطالما فى دماغك انك توصل لحاجة معينة هتوصلها باذن الله

وربنا يوفقك يارب ويقويك
تقبل تحياتى