السبت، سبتمبر ٣٠، ٢٠٠٦

قراءة جديدة لقصص الأنبياء


" كانوا يشركون بالله ، ويقطعون الطريق ، ويخونون الرفيق ، ويتواصلون بالأثم ، ولا يتناهون عن منكر "

هكذا تصف لنا كتب قصص الأنبياء عن قوم لوط ، حيث تعطى لنا صورة عن قوم لوط ، بانهم كانوا قوم فاسقين يأتون بكل ما حرم الله ويفعلونه بعد الشرك بالله ، آى أنهم كانوا قوم فاسقين جبارين وكفرة ويبحثون عن ما كل هو محرم ويأتونه ،ثم تضيف هذة القصص بأنهم " زادوفى سجل جرائمهم جريمة جديدة لم يسبق لأحد من العالمين بان اتى بها الا وهى أتيان الرجال شهوة دون النساء "

أى شخص يقرأ قصة قوم لوط يعرف بانهم أرتكبوا الكثير من الأثم والعدوان ، ولكن جميع البشر لا يذكر قوم لوط الا فقط بهذة الفعلة وهى فعل الشذوذ الجنسي ، فتلخصت كل قصة قوم لوط بانهم كانوا يأتون الرجال شهوة دون النساء ، حتى أصبح لا يذكر أسم النبى لوط أو قومه الا وتذكر معها الشذوذ الجنسى وكأن قوم لوط كانوا لا يفعلوا شئ الا الشذوذ الجنسي ، مع أنهم كانوا يحبوا كل ما هو شر ويغضب الله ، وعبثاً حاول معهم النبى لوط أن ينهاهم عن ما يغضب ربنا ولكنهم أصروا على فعل المعصية والإستمرار فى غضب الله ، ولكن البشر لخصوا كل أفعال قوم لوط التى لا تخلو من المعصية فى الشذوذ الجنسي ، وهذا هو التضليل فى قصص الأنبياء .

عندما نقرأ قصة قوم لوط نعرف أنهم كانو يستهوا كل ما هو حرام وشاذ ، حيث نعرف ونقرأ بانهم كانوا أشخاص طبيعيين ، ويفعلون كل ما هو حرام ويغضب ربنا ، وعندما أستنفذوا كل ما يغضب ربنا فكروا فى فعل شئ آخر فتوصلوا لفعل الشذوذ ، فكان هذا الموضوع آخر ما تواصلوا إليه فى الأفعال التى تخالف ربنا .

فمن المنطقى أن الله عندما غضب عليهم وعاقبهم بالطبع لم يعاقبهم على فعلهم الشذوذ فقط ، لكن عاقبهم لشركهم بالله وقطع الطريق وجميع ما يفعلونه من منكر ، هكذا تخبرنا قصص الانبياء والقرآن .

ونفهم أيضاً كما ذكرت بأنهم كانوا أشخاص طبيعيين وهم الذين أختاروا بنفسهم الشذوذ كى يشبعوا انفسهم المريضة العنيدة الكافرة بالله وكى يزيدوا لله غضب ومعصية .

هكذا هم قوم لوط كما نقرأ عنهم فى قصص الأنبياء والقرأن ، فما ذنب الأشخاص المثليين الذين وجدوا أنفسهم هكذا ، دون أن يفعلوا آا حرام أو آى ما يغضب ربنا ويؤمنون به ، ولم يختاروا بأنفسهم المثلية الجنسية ، بل هكذا خلقهم الله جعل الله قلوبهم يميلوا لمثل جنسهم ، فما ذنب هؤلاء الأشخاص كى يكون عقابهم مثل عقاب قوم لوط الكفرة

هل هؤلاء المثليين المساكين المنبوذين فى العالم كله ، المجنى عليهم قبل ما يجنوا على احد ، لهم ذنب فيما خلقه الله
أنا مثلى هكذا خلقنى الله ولا أريد من هذا المقال ان أحرف فى قصص الأنبياء ولكن لو قرأتوا قصة قوم لوط وأستدركتوها جيداً ، ستدركوا ما أقوله .

ما من مرة يذكر الشذوذ الجنسي الا ما يتلعنوا هؤلاء الأشخاص المساكين ، الذين كما ذكرت وجدوا ، أنفسهم هكذا
مع أن هؤلاء الناس الذين ينبذون هؤلاء المساكين لو كانوا مكانهم لكانوا فعلوا مثلهم ، لأن ما باليد حيلة .

هل من يفعل الشذوذ يكون مثل قوم لوط يشرك بالله ويأتى بكل ما هو حرام ، شتان بالطبع ما بين فعل الشذوذ ، وفعل قوم لوط الكفرة .

الشاذ هذا قبل كل شئ إنسان له قلب ويعرف الرحمة ولا يحب المعصية

ألم تسالوا أنفسكم سؤال ، ما هو وجه الحرام فى فعل هذا الشئ ؟ ما دام بالتراضى ما بين الشخصين .

أن أحد جاوبنى إجابة مقنعة على سؤالى هذا سأحاول جاهداً ولن أقول سأقلع عنه لأنه شئ معى فى الفطرة ، نعم واوقول الفطرة ، حتى لا يأتى أحد ويقول لى فى رد ساذج وبغبغانى هذا ضد الفطرة ، لا لن أقتنع مسبقاً بهذا الكلام ، لأننى خلقت وفطرتى هكذا ، فكيف يكون هذا ضد الفطرة !

ما أطلبه هو فقط إعادة قراءة لقصص الأنبياء وفهمها وإدراكها جيداً قبل ما نصدر الأحكام

نعيب زماننا والعيب فينا وما لزمننا عيب سوانا




هناك ٣١ تعليقًا:

3rby يقول...

صلي يا ابني وربنا هايهديك....قصص الانبياء تقرا من القران (لو كنت مسلم)المهم انك تبقي فاهم انت بتعمل ايه...تعرف ايه حكم الشذوذ؟...نفس حكم الزنا...مافيش جواز بين راجلوراجل او بين بنت وبنت...حاول تفكر في اللي بتعمله ده

مش مهم تنشر التعليق...يكفيني انك قريته

غير معرف يقول...

أشكرك على ردك

لكنك لم تجاوبنى على سؤالى بعد

ويعدين من قال لك إنى أنا مش بأصلى

أنا الحمد الله بأصلى وبأعرف ربنا كويس قوى

غير معرف يقول...

ماهو يا بابا لو عارف ربنا كويس ما كنتش كتبت الكلام ده الحاجات دي يا حبيبي لو كانت مش حرام كان ربنا قال في القران كده ما دام قال انكحوا ما طاب لكم من النساء -- مش الرجال يا ذكي يبق خلاص انتا بقي مش عاوز تلتزم بدينك ده شئ يخصك بس ماتقولليش الشذوذ حلال هههههههه

غير معرف يقول...

عاوز اجابه علي سؤالك؟؟ أوكي راخح أجاوبك ولو انها مش محتاجه اولا لان ربنا ما أعطاناش الحق ده وثانيا لأنه يذهب الاحترام ويقضي علي نموذج الرجوله يعني لو سيادتك ليك ابن تتمني يشوفك ونتا بتتتتتتتتتت؟؟ تحب أبوك يتتتتتت ؟؟؟
سلام يا ذكي

غير معرف يقول...

سيبك من الأنبياء وقصصهم و روح شوف لك لعبه أخري أوكي؟ وحدد موقفك يا شاذ يا مؤمن انما مؤمن شاذ دي مش راكبه

غير معرف يقول...

وبعدين قوم لوط وجدوا أنفسهم هكذا يعني ايه يا فالح؟ ناموا يوم وقاموا لقوا كده؟ هههههه ولا سحليه مشيت علي رقبتهم وهما نايمييييين؟؟ هههههههه شوطه يعني وجت فيهم؟ أكيد هم اللي كانو خولات ولاد 60 كلب

Mongey يقول...

بص يا معلم اختصارا للوقت
فيه حاجات كده
متنفعش تبقي مع بعض
يعني الانسان ميفنعش يبقي زكي وغبي مع بعض
ولا يبقي الشي وعكسة في نفس الوقت
يعني انا هابقي مسلم وباعبد صنم و هاقول باصلي

عايز كده و عاجبك ماشي بس مدخلش الدين في الموضوع
انت حر خلاص لكن مش كل واحد
يعمل الدين حسب مزاجه
يعني انا هاقولك انا باعبد الصنم
عشان لقيت اهلي بيعبدوه فهو
كده
بس في الاخر الموضوع موضوعك

غير معرف يقول...

الأخ مونجى: ـ
أحب أن أوق لك أن ربنا رب قلوب ، مش شرط الواحد كان بيقول لا اله الا الله عشان يدخل الجنة ، وعايز إثبات ممكن أجيبلك آية فى القرآن بيتقول كده

يقول ربنا في سورة البقرة آية رقم 62

أن الذين ءامنوا والذين هادوا والنصارى والصبئين من ءامن بالله واليوم الآخر وعمل صلحاً فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون

كما أن ربنا لم يقول ان من يفعل فعلة قوم لوط فمصيره جهنم بئس المصير ، والرجل الطبيعى اللى بيعمل اللى فى نفسه وممكن يزنى كل يوم ويفتخر بهذا سوف يكون مصيره فى الجنه عشان يفض بكارة الحور جزاء على ما فعله فى الدنيا ولا جزاء عشان كان هو طبيعى وبتاع ستات

3rby يقول...

انا باقلك حكمه حكم الزنا تقولي باصلي وعارف ربنا...طب هاؤلك حاجة...اي واحد بيبقي عنده نقص في حاجة...وبيحاول يتغلب عالنقص...بجد مابتحسش انك مدايق...يعني ربنا خلقك وخلق جسمك ذكر...ليه تعمل نفسك انثي(لو كنت سالب يعني)وبعدين علي فكرة الشذوذ بيجيب ايدذ....الشذوذ بين ولد وبنت او ولد وولد...انا قلت ان حكمه زي حكم الزنا...وعذابه فالاخرة زي عزاب الزنا...لأانك مش متجوز شريكك...وماينفعش اصلا....فهمت؟

غير معرف يقول...

حمار مين اللي قال الزنا حلال؟؟
الزنا حرام والهباب اللي انتا عاوزه يبقي حلال بالعافيه ده برضه حرام هو يعني الشذوذ أو الزنا؟ مفيش اختراع اسمه زواج بامرأه؟؟ أم أن عقلك لا يستوعب سوي أن الشذوذ هو الحل الأمثل لمحاربة الزنا؟؟
ثم انك لا ترد علي سؤالي اذا كان الشذوذ حلالا لملذا لم يحله الله؟ أم أن الله سبحانه كان يريد أن يأتي التحليل علي يديك الكريمتين يا نبي أمة الشواذ المرتقب؟؟
أرجوك اتنيل بستين نيله باين عليك غبي أو متخلف

غير معرف يقول...

المبادئ لا تستمد قوتها من أشخاص الله سبحانه هو الذي يرسي المبادئ والعباد يقولوا سمعنا وأطعنا

أما الذين يدافعون عن الشذوذ باستماته فأرجوا منهم الوقوف مع النفس وقفه اسأل نفسك هل حقا تعتقد أن الله يأمرك بهذا؟؟ اذا كان الجواب نعم يبقي خلاص وان عاجلا أو اجلا ستعرفون الحق ساعة الموت وما أقربها في بعض الأحيان صح؟؟
ان الله يأمر بالعدل و الاحسان و ايتاء ذي القربي و ينهى عن الفحشااااااااااء و المنكر والبغي

واذا قال لي أحدهم وما أدراك ان الشذوذ بغي أقول له لأن الله لم يحلله و حلل الزواج فقط بالنساااااء فقط
و شكرا

غير معرف يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
غير معرف يقول...

سلام عليكم
على فكرة التفاتة كويسة لان قوم لوط-عليه الصلاة والسلام- ماكنش ذنبهم بس المثلية


بس انت بتسأل هى ليه حرام اذا كانت بالتراضى، بص يا ابنى، لو هى صح كان ينفع تتعمم، مش كده؟

هى حاجة غير طبيعية، سببها نفسى او -نادرا - عضوى،او الاتنين مع بعض، هى حالة مش مرض، وعلى فكرة كلنا عندنا استعداد للمثلية بس بنسب مختلفة

ارجع بس للموضوع
حاول تكتشف نفسك، اكيد انت تقدر تحب-بالمعنى الشعورى- اناث، ارجح ان المثلية عندك بسبب طفولة مش مستقرة

اخيرا..علش اذا كنت عملت فيها فرويد
سلام

ayman_elgendy يقول...

الاخ جاي

كل عام وانت بخير وكل من دخل تدوينك وعلق بها

ما هو وجه الحرام فى فعل هذا الشئ ؟ ما دام بالتراضى ما بين الشخصين .

اخي...ليس تلك هي الطريقة التي يمكن ان تعرض بها قضيتك....فالتراضي ليس حكماً فصلاً في كثير من القضايا....اثنان اتفقوا عن تراض علي ان يزنوا ...هل هذا يحل؟؟

اثنان اتفقوا عن تراض بالمعاملات الربوية...هل هذا يحل؟؟

قضية المثلية قضية شائكة للغاية وتستحق كثير من المناقشات وكغيرها من قضايانا المجتمعية مهمشة خوفاً من الخوض فيما يعتقده البعض مسلمات شرعية

خطابنا الفقهي قد توقف من مئات الأعوام ولم ينظر له نظرة تطورية تلائم التغيرات الاجتماعية

تحريم المثلية في الاسلام هو امر مفروغ منه ولكن الخلاف كله حول عقوبة فاعلها بين المذاهب المختلفة بل يجيز بعض ومنهم علماء في الازهر عمليات تحويل الجنس لاظهار ما هو مختبئاً

ولو نظرنا في الاصل الاجتماعي لظاهرة المثلية لوجناها ظاهرة تراكمية فليس هناك مجتمع مثلي بطبعه....ولكنه يبدأ تدريجيا وبصورة خفية حسب تصورات المجتمع الاخلاقية لهذا الفعل....ولكن بصورة عامة يرتبط وجود المثلية في مجتمع ما بأزدياد التفسح الاخلاقي لهذا المجتمع من الناحية الجنسية المثلية او المغايرة...اعني بهذا الزنا او السحاق او اللواط

نرجو ان تتم مناقشة هادئة للموضوع لا تنظر للآخر علي اساس تكفيره او اعتباره منبوذا

انما المسلمون اخوة فأصلحوا بين اخويكم

صدق الله العظيم

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%AB%D9%84%D9%8A%D8%A9
http://www.alqaws.org/?id=474

مودتي

غير معرف يقول...

pepa الأخ العزيز : ـ
أولاً أحب أن أشكر فيك العقل والمناقشة بأدب وإحترام الآخر ، أياً كان أختلافك مع هذا الآخر
كما أشكرك فيك على التفاتك لموضع ذنوب قوم لوط ، انا فعلاً عايز شخص يوافقنى على ذلك ، وهو أن قوم لوط لم يكن ذنبهم الوحيد المثلية بل أنهم كما قلت قوم كفرة ومشركين بالله كما ذكروا في قصص الأنبياء آى بالعقل والمنطق كان عقابهم ليس فقط على المثلية ، بل لكل ذنوبهم وأولها الكفر والشرك بالله
الأ تتفقوا معى على هذة النقطة ، وهى أن عقوبة اللواطين ليس القتل ولا أن ننظر اليهم نظرة سيئة ونعتبرهم ناس كفرة كقوم لوط ، بل لابد أن نمد لهم يد العون والمساعدة ، ونتقبلهم كأشخاص فى المجتمع كى يرفعوا من روحهم المعنوية ويقدروا يتغلبوا على هذا البلاء الذى من عند الله

أما بالنسبة لتعريفك للمثلية وعلى انها حالة وليست مرض فالكلام كثيراً جداً فى هذا الموضوع وقد سبقك الآلاف من الأطباء والعلماء ورجال الدين ، لكن الى الآن لم يضع شخص تعريف معين ، وأختلفت كثيراً الآراء ، وهذا وأن دل على شئ إنما يدل على صعوبة وتعقد هذا الموضوع والذى ليس له حتى الآن مخرج منه ، حتى الكنيسة الأوربية أضطرت فى النهاية أن تعترف بهؤلاء الأشخاص وعدمالنظر اليهم نظرة سيئة ، والاعتراف بالشذوذ على إنه ليس مرض ولكنه حالة طبيعية ولابد من الإعتراف بها

أما بالنسبة لأعترافك ، واقول اعترافك بان المثلية فينا كلنا وبنسب مختلفة ، لأن هذا صحيح ، وأنت تعترف بذلك وانت شخص طبيعى ، فما بالك بنا نحن الذين خلقنا الله هكذا ، وعاجز تماماً عن معاشرة النساء ، وهذا أمر ليس لى فيه يد ، الأ يجعلك هذا تشعر بالإشفاق نحونا والوقوف بجانبنا والإعتراف بنا كبنى آدميين ، بدل ما نجدكم تهينوننا مثلما ترى من بعض الأشخاص المتخلفين ، والذين لم يقولوا شئ الا الشتيمة ، وهذا يدل على جهلهم وغبائهم

أما بالنسبة للحب ، فانا جداً رومانسي ، واكيد طبعاً أحببت بنات كثير أو شعرت بحب تجاهم ، وأنا أعتقد إنه من الممكن لو عرفت عنى أنسانة تحبنى واحبها هذا الموضوع ولكنها لن تأخذ موقف سلبى بل تواجه الموضوع وتقف بجانبى أكيد هذا سيجعلنى أتغير بلا محالة ، اليس يفعل الحب المعجزات كما يقولون

أما بالنسبة لوجود المثلية عندى بسبب مشاكل ما فى الطفولة ، لن أنكر هذا لكن أيضاً لن أنكر أننى مخلوق هكذا يعنى تقدر تقول الأثنين معاً ، أستعداد فطرى وأيضاً مشاكل ما فى التربية وخلافه

وفى النهاية ساقول لكم جميعاً أن أملى كبير فى ربنا بقدرته ورحمته وعفوه ، وليس امل فى هذا الأنسان الجاهل المنافق

مع الف سلامة

غير معرف يقول...

ayman_elgendy الأخ العزيز : ـ
أشكرك فيك أنت الآخر ردك ومناقشتك المحترمة
أما بالنسبة لقضية الاتفاق بين اثنين على فعل شئ ، أوافقك الرآى فى أنه لا يجوز فعل شئ حرام حتى لو كان بالتراضى بين الأثنين

وفعلاً اتفق معك فى أن المثلية موضوع شائك جداً فى الاسلام
وأيضاً اتفق معك أو أقدر اقول أن هذا أسعدنى كثيراً موقفك هذا من المثلية ولابد أن يواجه هذا الموضع بطريقة حسنة تخلو من الشدة والتزمت وعدم تكفير هؤلاء الناس لأنهم فى الأول والآخر مؤمنون بالله وهذة قضية فرعية ممكن أن تواجه بكذا طريقة

وفى النهاية أقول أنا كلى أمل مادمت أجد ناس مثلكم فى الإسلام


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

غير معرف يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
غير معرف يقول...

بص يابني نتفق الاول ان فيه حاجات ربنا حللها وفيه حاجات ربنا حرمها وبعدين نتكلم في السبب يعني نتفق ان ده غلط وبعدين نشوف قوم لوط ايه اكتر حاجه اتقالت عنهم وليه اكبر حاجه مشهوره عنهم الحكايه دي فعلا موضوع الطب كويس ويمكن انت محتاج عملية تاهيل نفسي او فيه فعلا عند سبب عضوي بس اسال في الموضوع متخصصين

غير معرف يقول...

اولا:حابب قول شغلة وحدة يارب يارب يارب..كل واحد يهين او يسب الشواذ..الله فابتيله بمثل ما ابتليتنا
يارب تبتليه
وعم قولها من قلب محروق
المشكلة انكم ما عم تفهمو علينا يابشر

ثانيا بالنسبة لقوم لوط
انا عندي دليل قوي انهم ما كانو شواذ وانما هم حولو انفسم لشواذ
الدليل هو انهم لو كانو شواذ لانقرضوا
لكنهم كانوا يتناسلون
وهذا دليل كاف على انهم ليسو شواذ تماما انما هم اختاروا فعل هذا الشيء حتى يعصوا الله عز وجل

مع تحياتي
عصفور

غير معرف يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
غير معرف يقول...

الأخ العزيز
أولا لا تبال بالساخرين وأصحاب الألسنة الفاحشة ، فهؤلاء ليسوا بشرا أساسا ، إن عفة الإنسان تبدأ بعفة لسانه ، ومن يدعي التدين فالإسلام مليء بالنصوص التي تدعو إلى عفة اللسان وتجنب ايذاءالآخرين قولا وعملا. وثانيا من جهة المنطق البحت ، كيف إذا أراد أحد أن يدعو شخصا يراه على خطأ إلى الصواب ، أن يبدا بمهاجمته والإساءة إليه ، وبالتالي يخلق العداوة من البداية ويغلق الطريق للاقتناع بأي نصيحة يقولها ، إننا نستمع إلى من نحب لا إلى من يؤذينا.
ثانيا ، مشكلتك صعبة لا شك ولا أظن أن لها حل سهل ، ولكن ربما تكون الحكمة أنه بقدر الابتلاء وبقدر الصبر يكون الجزاء ، أود أن أعرض عليك بعض اللينكات التي ربما تحب أن تطّلع عليها بخصوص مشكلة الانجذاب لنفس الجنس ، ربما تجد فيها ما يفيدك ، وإذا نالت اهتمامك قل لي لأرسل لك المزيد إذا توفر لدي:
www.peoplecanchange.com
www.narth.com
www.maganin.com
ابحث في الموقع الأخير تحت "استشارات" واستخدم كلمة البحث "المثلية"

في انتظار تعليقاتك ، ولا أنسى تحية الأخ عصفور ، يبدو من لهجته أنه لبناني ، تحية له ولأهل لبنان والشام.

سامح مصري

غير معرف يقول...

أتفق معك في أن قوم لوط لم يكن جومهم الوحيد هو الممارسات المثلية.. لكن هذه الممارسة بالذات وصفت في آيات متعددة بأنها عمل غير محبذ على الأقل.
أما عن العقاب، فلا يوجد نص صحيح يأمر بذلك، وبدل التحدث عن القمع الذي لا يحل أي مشكلة؛ حيث تمارس الجنسية المثبية في السر وليس في العلن، لابد من البحث في سبل العلاج أو التغير نحو السلوك الجنسي الغيري على الأقل.
أما بالنسبة لقضيتك الخاصة بالذات، فما حفزني على الكتابة هو قولك أنك خلقت هكذا؛ أنا رجل متخصص في الإصطرابات السلوكية وأقول لك رغم أن الجنسية لم تعد تصنف ضمن الإضطرابات النفسية أو ترجمة للعقد الطفولية، إلا أنها مجرد عادة مكتسبة ولا علاقة لها بالوراثة البيولوجية. لهذا عليك أن تسألك نفسك، هل أنت راض عن نفسك بتناقض هويتك وسلوكك الجنسيين؟ إن كان نعم فلا داعي لاستنطاق الدين بما ترفع عنه، وإن كان لاو فبادر إلى معالج نفساني يعتمد تقنيات العلاج السلوكي الذي أثبت نجاحه في علاج الإنحرافات أو الاختيارات الجنسية لو أحببت أن تسميها كذلك.
وأخيرا أتمنى من زوار موقع الأخ أن يلتزموا بالإحترام والتحلي بديمقراطية النقاش

غير معرف يقول...

مساء الخير الاول .انا بس احب احييك يا صديقى كاتب المدونة على اهتمامك بمشاركة الاخرين لافكارك.وعلى فكرة انا كمان جاى

وبعانى من نفس مشكلتك او مشكلتنا كلنا كجاى انا مسلم وبحب ربن.والدين بيمنع المثلية .بس بحاول اقاوم دة على قد ما اقدر.

بس بجد عايز اقول حاجة لكل الناس التانى.والله والله .احنا مخترناش نكون جاى.ولو عندى فرصة الاختيار كنت قطعا سوف احب ان اكون رجل طبيعى اشتهى النساء.ولكن الام رليس بيدى من منا يستطيع ان يجيب لماذا نحب فاكهة معينة.ونكرة اخرى .!!بدون اى سبب منطقى او علمى

غير معرف يقول...

لا تقولي لا دين و لا أخلاق , و كفايه عكعكه و فلسفه و كلام مايص و شغل معرسين

انا مش عارف ايه فايدة الكلام مع مجرد
خول

طب انت واحد خول و معندكش مشكله في ان واحد يدقك او العكس , يبقى تلم نفسك , لكن شغل العبط ده تعمله مع نفسك , ازاي اصلاً تتحط آيات قرآنية في بلوج واطي زي ده ..

ربنا يهدي

محمد يقول...

عزيزي إنسان
ما هذه القراءة الثورية لقصة قوم لوط؟
مع أني قرأت وسمعت هذه القصة آلاف المرات
لكن لم يخطر ببالي أنها ممكن أن تفهم من هذه الناحية
حقا لقد وسعت آفاقي يا إنسان
وجعلتني أنظر إلى هذه القصة من منظور تصالحي
بعد أن كنت أهاجم الإسلام وموقفه السلبي من المثليين
صرت الآن من مناصري التصالح
مع الإسلام ومهاجمة الفهم الخاطئ له

ولكن مع كل هذا مازلت أعتقد أن قصة قوم لوط
من القصص التاريخية التي توارثتها
الأديان السماوية الثلاثة من حضارة مابين النهريين
ولا يوجد لها أساس من الصحة
أعذرني على جرأتي في الكلام فأنا لست بمسلم
ولكن لا أقصد بأي شكل من الأشكال إهانة معتقدات المسلمين
أو غيرهم من أتباع الديانات

عزيزي لقد زرت البحر الميت وسبحت فيه
وهو المكان المفترض أن قرية سدوم
كانت فيه وقلبها الله على من فيها من الفاسقين
ولكن صدقني البحر الميت عبارة عن شرخ جيولوجي
في صفائح القشرة الأرضية
ولا يوجد أساس علمي لقصة قوم لوط

وأرجو أن تسمح لي بالتساؤل
لماذا لم يخسف الله الأرض
بمدينة سانفرنسيسكو وهي تعتبر عاصمة
المثليين في العالم وبها حي كامل للمثليين؟

باعتقادي أن الله الذي أحبه كثيرا
وأؤمن بوجوده يقينا
لا يمكن أن يعذب الإنسان
على شيء ليس من اختياره
فالله خلقنا هكذا مثليين
والله يحبنا لأنه خلقنا هكذا
وحتما لن يضيعنا الله
وأعتقد أننا متفقين تماما في هذه النقطة
وهي التي توصلت لها في
فهمك الجديد والثوري لقصة قوم لوط
أحييك عزيزي على هذه
الرؤية المتفتحة لقصص القرآن

إنسان يقول...

الصديق العزيز : ـ محمد
على العموم هى أجتهادات منى والله أعلم بكل شئ هذا هو إعتقادى فى قصة قوم لوط لأن فعلاً الله فى القرآن أخبرنا بأنهم كانوا قوم كفرة ويشركون بالله ويقطعون الطريق ، لكن لى عندك سؤال ، كيف أنت لست بمسلم ؟ وأسمك محمد ، ام تكون لا دينى ، على العموم أنت حر فيما تكون وكلها مسائل شخصية

محمد يقول...

عزيزي إنسان
أحييك على هذا الاجتهاد الثوري
في فهم القرآن
نعم يا صديقي
أنا لاديني اسمي الحقيقي محمد
وهو اسم عربي قبل أن يكون اسم إسلامي
وحتى يوجد مسيحيين علمانيين اسمهم محمد
مثل محمد ابن مشيل عفلق
مؤسس حزب البعث العربي الاشتراكي
وصدقني يا عزيزي أنا أكن كل الاحترام لأتباع الديانات
مهما اختلفت معهم
خصوصا إذا كانوا مثلك
من أصحاب الفهم التقدمي للدين

إنسان يقول...

الصديق العزيز محمد : ـ

أهلاً بك فى كل حال سواء كنت مسلم أو مسيحى أو يهودى أو بوذى أو بهائى أو لا دينى ، فأنا لا أهتم بذلك وأنا أعتقد فى الأول والآخر أنا ربنا لن يحاسب كل شخص بدينى الذى ورثه بدون تفكير ، فمثلاً لا يمكن أن أعتقد أن ربنا سيعذب واحدة زى مارى كورى مكتشفة الراديوموالتى أنفعت البشرية وفنيت عمرها لخدمة البشرية أو شخص مثل والت ديزنى الذى أسعد الكثير من الاطفال فى كل العالم وغيرهم كثيراً مما افادوا العالم والبشرية ، مش ممكن ربنا سيدخل هؤلاء جهنم للأبد ويدخل أشكال مجرمة مثل أبو مصعب الزرقاوى والذى ذبح بكل بشاعة شباب إمريكان ونشر صورتهم فيديو على الإنترنت ، كل الأشكال المجرمة اللى زيه مش ممكن دول يدخلوا الجنة ، الدين عندى هو الرحمة والحب فقط وانا أعتقد وسأظل أعتقد للنهاية أن ربنا ليس له ديانة فهو ليس بمسيحى أو يهودى أو مسلم أو بوذى أو غيرها من الديانات التى وضعت بأيد البشر الدين عند ربنا هو دين الحب والذى نادى به بن عربي واللى أنا نشرته له بيت الشعر الشهير فى آخر موضوع لى

doctor momo يقول...

السلاام عليكم ورحمة اللة وبركاتة,
اولا الموضوع جميل والمدونة رائعة وارجو ان تقبلونى صديق
انا مسلم واعمل طبيب واسلامى لم يفر ض على ولكنى اخترتة عن اقتناع وتفهم وفخور بة كدين
صديقى واخى (انا جاى
يوجد عند الانسان مايسمى بالهوية الجنسية التى تتربى حتى سن التاسعة وفيها يحاول الاهل زيادة كل مايتعلق بالهوية الجنسية عند الولد فمثلاا يعطية كرة ليلعب بها يربى فية كل مظاهر الرجولة ولكن لو حدث شىء او خلل ف هذة الهوية(تحرش او تربية مع بنات او نقص حنان او او فيصبح الطفل لة ميل مثلى بنسب متفاوتة ودة طبعا الجزء اللى انت اتظلمت فية والى انت بتقول علية انك خلقت هكذا وانك مالكش ذنب وانا معاك واوؤيدك بنسبة 100 \ف 100
ولكن ربنا لاا يحاسبنا على ما اضطررنا الية ولاا ما ف انفسنا ولكن يحاسبنا على افعالنا يعنى هذا الشذوذ الذى اصابك نتيجة فقدان الهوية الجنسية لة ايضا اشياء تستيطع بيها انك تقاوم ممارستة لاان ربنا حيحاسبك على الممارسة مش على الشعور والدليل انة ممكن تغييرة ان ف ناس اتعالجت بالفعل منة والدليل انة مش ف جيناتك انك انت بتقول لو لقيت انسانة تساعدك ممكن تخف منة يعنى هوة ابتلااء قوى يعادل اقوى ابتلااء وعلى قد مايكون صبرك حيكون جزائك وجميل اوى نظرتك لااشياء مثل قصة قوم لوط بالشكل دة بس ماتنساش ان ربنا عاقبهم لما تهجموا على ضيوف سيدنا لوط وكانوا عاوزين يمارسوا معاهم الفاحشة بجد قلبى معاك وعمرى ما اعتبرت المثليين شىء منبوذ دول يحترموا اكتر من اى حد لكن لاا تدع الشيطان يلعب بيك ويجعهللك تتوهم انك مظلوم لدرجة انك تمارس لاا انت مظلوم ومبتلى للدرجة اللى تخليك تصبر وتحتسب وتتعالج وافترك الاية اللى بتقول ام حسبتم ان تدخلوا الجنة ولما يعلم اللة اللذين جاهدوا منكم ويعلم الصابريين

غير معرف يقول...

السلام عليكم
انابس عايز اقول ان طريق الجنه مش بالسهوله اللى احنا شايفنها,بمعنى ان الواحد لازم يبذل مجهود علشان ربنا يكرمه ويخشها وبالتالى مش كل حاجه احنا عايزينها بنعملهالان الموضوع لو كان كده كانت الدنيا خربت ,كل اللى انا عايز اقولهولك انى عارف ان انت بتواجه مشكله كبيره , بس لازم تواجههالازم تتغلب عليها ,اتعالج استشير دكاتره اعمل اللى كل حاجه ممكن تتعمل,,متسمعش كلام الناس المستسلمه للموضوع ده ويقولولك ان الناس التانيه مش فاهمين وضعنا
عشان نفسك متستسلمش
وعلى قدر البلاء يكون الجزاء
اسأل الله العفو ,كن قويا,مطلعش حجج وتصدق ,كن قويا وواجه
ربنا يكرمك

غير معرف يقول...

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم حرام عليك خاف من ربنا قبل مايفوت الاون وبعدها مابينفع الندم الشذوذ متل الزنا وعقوبته نار من الحمم صدقني احنا بننصحك النهارده ولكن بكرا الكل حيقول اللهم نفسي خاف ربنا وتوب ده النار درجات واللي بتعمله ده درجه منهم قال رسول اله صلى الله عليه وسلم قال من رأى منكم منكرافليغيره بيده فان لم يستطع فبلسانه فان لم يستطع فبقلبه وذلك اظعف الايمان.صدق رسول (ص)